الحماية القانونية للمستهلك الالكتروني من الاشهار الكاذب و المضلل
Loading...
Date
2019-07-15
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة مولود معمري تيزي وزو
Abstract
عتبر الإشهار التجاري الإلكتروني مظهر من مظاهر المنافسة المشروعة، ووسیلة فعالة لترويج المنتوجات والخدمات في الأسواق الرقمية من خلال التعريف بخصائصها ومنافعها فهو يمثل حلقة وصل بین المستهلك الإلكتروني والمعلن و الذي یلتزم بإحاطته بشروط التعاقد و تبصيره بكل المعلومات المتعلقة المنتج محل العرض أو مضمون الخدمة المقترحة لغرض ترك انطباع عنها لديه مما يؤدي الى جذبه و دفعه للاقبال عليها لكن في كثير من الأحيان قد يتحول الاشهار التجاري الالكتروني من وسيلة لتسويق المنتجات و الخدمات و إعلام المستهلك إلى آداة للكذب و التضليل و التاثير على ارادته الشرائية في ظل التفاوت المعرفي الذي يجعل المستهلك الإلكتروني الطرف الضعيف في العلاقة التعاقدية مع المعلن أو المورد الإلكتروني ، الأمر الذي يجعل هذا الأخير في مركز قوة لما له من اطلاع على كافة تفاصيل المنتج الذي يعرضه أو الخدمة التي يقدمها...
Description
Keywords
المستهلك الإلكتروني, المعلن, المورد الإلكتروني, التجارة الإلكترونية, الإشهار التجاري, الكاذب, المضلل, الحماية الوقائية, الحماية الإجرائية
Citation
قانون الأعمال