الرضا الوظيفي و علاقته بدافعية الإنجاز لدى مستشاري التوجيه و الإرشاد المدرسي و المهني

Loading...
Thumbnail Image

Date

2020

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

جامعة مولود معمري تيزي وزو

Abstract

هدفت الدراسة الحاليةإلىا لكشف عن العلاقة بين الرضا الوظيفي والدافعية للإنجاز، والتعرف عن مستوى الرضا الوظيفي ومستوى الدافعية للإنجاز لدى مستشاري التوجيه المدرسي والمهني، وكذا الوقوف على الفروق في نفس المتغيرات السالفة الذكر لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني تبعا لمتغير العمر، الجنس، التخصص، المؤهل العلمي. بلغتعينةالدراسة157مستشار ومستشارة وتوصلت نتائجها الى ما يلي: -عدم وجود علاقة دالة إحصائياً بين مستويات الرضا المهني ومستويات الدافعية للإنجاز لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. -مستوى الرضا الوظيفي لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني منخفض. - مستوى الدافعية للإنجاز لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني متوسط. -عدموجود فروق في مستويات الدافعية للإنجاز لدى مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني حسب متغير العمر. -وجود فروق في مستويات الرضا الوظيفي لدى مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني حسب متغير العمر. -عدم وجود فروق دالة احصائيا بين مستويات الرضا الوظيفي لدى مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني حسب متغير الجنس. -عدم وجود فروق دالة احصائيا بين مستويات الدافعية للإنجاز لدى مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني حسب متغير الجنس. - عدم وجود فروق دالة احصائيا بين مستويات الرضا الوظيفي لدى مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني حسب متغير التخصص. -عدم وجود فروق دالة احصائيا بين مستويات الدافعية للإنجاز لدى مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني حسب متغير التخصص. - عدم وجود فروق دالة احصائيا بين مستويات الرضا الوظيفي لدى مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني حسب متغير المؤهل العلمي. - عدم وجود فروق دالة احصائيا بين مستويات الدافعية للإنجاز لدى مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني حسب متغير المؤهل العلمي

Description

258و. : ايض. ; 30سم. + قرص مضغوط

Keywords

الإرشاد المدرسي و المهني, مستشاري التوجيه, الرضا الوظيفي//دافعية الإنجاز

Citation

التعليم والتأطير التربوي