واقع التقويم التكويني في ضوء التدريس بالكفاءات دراسة مسحية حول عينة من أساتذة التعليم الثانوي

Loading...
Thumbnail Image

Date

2018

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

Universite Mouloud Mammeri

Abstract

تهدف الدراسة إلى معرفة واقع التقويم التكويني في ضوء التدريس بالكفاءات، وهذا بمعرفة الفروق بين أساتذة التعليم الثانوي في استخدام مقاربة التدريس بالكفاءات، والفروق في استخدام التقويم التكويني، وكذلك الفروق في الصعوبات التي تواجههم في تطبيق التقويم التكويني في ضوء التدريس بالكفاءات. طبقت الدراسة على عينة قوامها (834). وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق بين أساتذة التعليم الثانوي في استخدام مقاربة التدريس بالكفاءات، و فروق بين الأساتذة في استخدام التقويم التكويني، كما كشفت الدراسة وجود فروق بين أساتذة التعليم الثانوي في مواجهتهم لصعوبات تطبيق التقويم التكويني في ضوء التدريس بالكفاءات

Description

269(ص. ; 30سم. (+ قرص مضغوط

Keywords

التدريس بالكفاءات, التقويم التربوي, التعليم الثانوي

Citation

العــــــــلوم الاجتماعية