• English
    • français
  • English 
    • English
    • français
  • Login
View Item 
  •   DSpace Home
  • Mémoires de Magister
  • Faculté des Sciences Humaines et Sociales
  • Département de Psychologie
  • View Item
  •   DSpace Home
  • Mémoires de Magister
  • Faculté des Sciences Humaines et Sociales
  • Département de Psychologie
  • View Item
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

Browse

All of DSpaceCommunities & CollectionsBy Issue DateAuthorsTitlesSubjectsThis CollectionBy Issue DateAuthorsTitlesSubjects

My Account

Login

التوافق الدراسي لدى التلاميذ العنيفين وغير العنيفين

Thumbnail
View/Open
لتوافق الدراسي لدى التلاميذ العنيفين وغير العنيفين.pdf (1.599Mb)
Date
2018
Author
مباركي, محند أو رابح
Metadata
Show full item record
Abstract
لخص الدراسة : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى وجود فروق في التوافق الدراسي و في أبعاده الثلاثة الجد و الإجتهاد، الإذعان و العلاقة بالمدرس بين التلاميذ العنيفين و غير العنيفين المتمدرسين في التعليم المتوسط ، ولبلوغ هذه الدراسة أهدافها تم إختيار عينة من ( 327 ) تلميذا يدرسون في السنة الثالثة متوسط من كلا الجنسين و من وسطين إجتماعيين مختلفين ( ريفي / حضري )، و لغرض جمع البيانات تم إستخدام مقياس التوافق الدراسي ل ( Youngman ) و مقياس العنف المدرسي ل ( أحمد رشيد عبد الرحيم زيادة، 2007 ) .بينت نتائج هذه الدراسة : - وجود فروق في التوافق الدراسي و في أبعاده الثلاثة الجد و الإجتهاد، الإذعان و العلاقة بالمدرس لدى التلاميذ العنيفين و غير العنيفين المتمدرسين بالعليم المتوسط . - وجود فروق في التوافق الدراسي و في أبعاده الثلاثة الجد و الإجتهاد، الإذعان و العلاقة بالمدرس لدى التلاميذ العنيفين و غير العنييفين في الوسط الحضري. - وجود فروق في التوافق الدراسي و في أبعاده الثلاثة الجد و الإجتهاد، الإذعان و العلاقة بالمدرس لدى التلاميذ العنيفين و غير العنيفين في الوسط الريفي. - وجود فروق في التوافق الدراسي و في أبعاده الثلاثة الجد و الإجتهاد، الإذعان و العلاقة بالمدرس لدى الذكور العنيفين و غير العنيفين المتمدرسين بالتعليم المتوسط - وجود فروق في التوافق الدراسي و في أبعاده الثلاثة الجد و الإجتهاد، الإذعان و العلاقة بالمدرس لدى الإناث العنيفات و غير العنيفات المتمدرسات ب التعليم المتوسط الكلمات المفتاحية : التوافق الدراسي ؛ التلاميذ العنيفين ؛ التلاميذ غير العنيفين
URI
https://www.ummto.dz/dspace/handle/ummto/1872
Collections
  • Département de Psychologie [6]

  • Université Mouloud MAMMERI T-O
Adresse Universite Mouloud MAMMERI Tizi-Ouzou 15000 Algerie
 

 


  • Université Mouloud MAMMERI T-O
Adresse Universite Mouloud MAMMERI Tizi-Ouzou 15000 Algerie