دور العلاقات العامة الرقمية في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة – دراسة حالة المؤسسة العمومية للصناعات الكهروتقنية -SONELEC بعزازقة، ولاية تيزي وزو

Loading...
Thumbnail Image

Date

2022

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

جامعة مولود معمري تيزي وزو

Abstract

تناولنا في هذه الدراسة دور العلاقات العامة الرقمية في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة، دراسة حالة المؤسسة العمومية للصناعات الكهروتقنية، حيث عالجنا هذا الموضوع من خلال الإشكالية التالية: كيف تساهم العلاقات العامة الرقمية في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة؟ المؤسسة العمومية للصناعات الكهروتقنية نموذجا؟ فالمؤسسات تقوم على الاتصالات بينها وبين جمهورها من خلال أنشطة ممارسي العلاقات العامة، ومع ظهور التكنولوجيا الحديثة ظهرت العلاقات العامة الرقمية التي تعرف أنها عملية تبادل ونشر المعلومات بين المنظمات والجماهير التي تتعامل معها بإستعمال وسائل التواصل الإجتماعي التي تتيح قنوات إتصالية دائمة من خلال الخدمات التي تقدمها هذه الأخيرة، وهذا يعمل على تكوين صورة ذهنية للمؤسسات التي تعتبر كأهم أعمدة إستمرارها ولمعالجة الأشكال المطروح في هذه الدراسة قمنا بإجراء مقابلة مع رئيس قسم التسويق والعلاقات مع الزبائن في المؤسسة العمومية للصناعات الكهروتقنية لجمع معلومات أكثر، بحيث توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها: - العلاقات العامة الرقمية لم تحظ بالأهمية التي تستحقها في المؤسسة محل الدراسة . - عدم اعتبار العلاقات العامة كشرط لتكوين الصورة الذهنية. - تجاهل الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة.

Description

Keywords

العلاقات العامة الرقمية, المؤسسة العمومية للصناعات الكهروتقنية -SONELEC, تيزي وزو

Citation

إدارة الموارد البشرية