إستراتيجيات التعلم المعرفية وما وراء المعرفة وعلاقتها بمستوى الطموح لدى الطلبة الجامعيين

No Thumbnail Available

Date

2018

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

جامعة مولود معمري تيزي وزو كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية

Abstract

إن عالم اليوم يشهد تفجرا هائلا في مجال المعارف وتوليد الأفكار لمواجهة مواقف الحياة في الحاضر والمستقبل، والإنسان أمام هذا الكم الهائل من المعارف فهو بحاجة تتماشى للوصول إلى أفضل السبل وأيسرها للإحاطة بتلك المعارف والتمكن منها وتنظيمها والتفاعل معها عند التكيف لمواجهة متطلبات الحياة التي تتزايد مع تقدم الحياة وتعقدها من خلال ما سبق جاءت الدراسة الحالية للبحث عن العلاقة بين استراتيجيات التعلم المعرفية وما وراء المعرفة لدى الطلبة الجامعيين، لهذا قسمنا دراستنا الحالية إلى جانبين أحدهما الجانب النظري، والآخر يتمثل في الجانب التطبيقي

Description

Keywords

إستراتيجيات التعلم, الطموح, الطلبة الجامعيين

Citation

تاطير تربوي