إستراتيجيات التعلم المعرفية وما وراء المعرفة وعلاقتها بمستوى الطموح لدى الطلبة الجامعيين
No Thumbnail Available
Date
2018
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة مولود معمري تيزي وزو كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية
Abstract
إن عالم اليوم يشهد تفجرا هائلا في مجال المعارف وتوليد الأفكار لمواجهة مواقف الحياة
في الحاضر والمستقبل، والإنسان أمام هذا الكم الهائل من المعارف فهو بحاجة تتماشى
للوصول إلى أفضل السبل وأيسرها للإحاطة بتلك المعارف والتمكن منها وتنظيمها والتفاعل
معها عند التكيف لمواجهة متطلبات الحياة التي تتزايد مع تقدم الحياة وتعقدها
من خلال ما سبق جاءت الدراسة الحالية للبحث عن العلاقة بين استراتيجيات التعلم
المعرفية وما وراء المعرفة لدى الطلبة الجامعيين، لهذا قسمنا دراستنا الحالية إلى جانبين
أحدهما الجانب النظري، والآخر يتمثل في الجانب التطبيقي
Description
Keywords
إستراتيجيات التعلم, الطموح, الطلبة الجامعيين
Citation
تاطير تربوي