Show simple item record

dc.contributor.authorلعوفي, تسعديت
dc.contributor.authorفورالي, رشيدة
dc.date.accessioned2019-05-14T10:25:56Z
dc.date.available2019-05-14T10:25:56Z
dc.date.issued2015
dc.identifier.citationالأرطفونیاen
dc.identifier.urihttps://www.ummto.dz/dspace/handle/ummto/2329
dc.descriptionم س 68en
dc.description.abstractإنّ الوعيي الصوتي الوظيفي يعني امتلاك القدرة يلى معرفة أماكن إنتاج الأصوات اللغوية وكيفية إخراج هذه الأصوات والكيفية التي تتشكل فيها هذه الأصوات مع بعضها لتكوين الكلمات، الجتمل والألفاظ مع القدرة يلى إدراك التشابه والاختلاف بين هذه الأصوات سواء جتاءت هذه الأصوات مفردة أو في الكلمات والتعبير اللغوي. وتمّ اختيارنا للويي الصوتي الوظيفي كموضوع للدراسة وذلك لدى الأطفال التوحديين والعاديين البالغين من العمر من 21 إلى 21 سنة، و لقد لجتأنا إلى موضوع الويي الصوتي الوظيفي للدراسة نظرا لنقص البحوث العلمية حوله، وإلى فئة التوحديين نظرا إلى أنّ يددهم في تزايد مستمر، وهذا ذلك أنّ حالات التوحد ، Institute Autism Research, يصنف التوحد ضمن مجتموية اضطرابات معروفة باسم اضطرابات طيف التوحد، وهو من الفئات الخاصة، التي بدأ الاهتمام والعناية بها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وذلك لما يعانيه أطفال هذه الفئة من إياقة نمائية يامة، تؤثر يلى مظاهر النّمو المتعدّدة للطفل، وتؤدي إلى انسحابه وانغلاقه يلى نفسه، كما أنّ التوحد من أكثر الإياقات النّمائية صعوبة يلى الطفل.حسب ما أشار إليه معهد أبحاث التوحد 2000en
dc.language.isoaren
dc.publisherجامعة مولود معمري – تیزي وزو-en
dc.subjectالتوحدen
dc.subjectالوعي الصوتي الوظيفيen
dc.titleأثر التوحد على اكتساب الوعي الصوتي الوظيفيen
dc.title.alternative(Conscience Phonologique)en
dc.title.alternativeمذكرة لنيل شهادة الماستر في أرطوفونيا تخصص علم النفس العصبي المعرفيen
dc.typeThesisen


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record