Show simple item record

dc.contributor.authorزوبیر, أرزقي
dc.date.accessioned2017-04-25T09:53:04Z
dc.date.available2017-04-25T09:53:04Z
dc.date.issued2011-04-14
dc.identifier.citationالمسؤولية المهنيةen
dc.identifier.urihttps://www.ummto.dz/dspace/handle/ummto/793
dc.description.abstractإ  ن التحول الاقتصادي الذي تبّنته الجزائر منذ أكثر من عشرية من الزمن أدى بها إلى الانسحاب التدريجي من القطاع الاقتصادي، حيث فرض هذا التح  ول على الدولة ضرورة وضع وسائل ف  عالة لضمان منافسة نزيهة من شأنها حماية القدرة الشرائية للمستهلك، كونه الطرف الضعيف في العلاقة الاقتصادية. و عليه فوضع حماية شاملة للمستهلك يتوقف أساسا على الوسائل و الآليات التي من شأنها حماية مصالح المستهلك و ضمان علاقة تجارية متوازنة أمام المحترفين. La mutation de l’économie algérienne du tout Etat (gestionnaire) vers sa quasi absence qui a commencé depuis plus d’une décennie ne s’est pas encore terminée à ce jour. Cette mutation nécessite la mise en place d’instruments pour garantir une concurrence saine qui n’étouffe pas le pouvoir d’achat des consommateurs, car celles-ci se est la partie faible dans la relation économique. Une protection particulière des consommateurs parait nécessaire, qui renvoie aux principes, et aux modalités d’application qui permettent de préserver les intérêts des consommateurs de produits ou services, et de garantir une relation commerciale équilibrée face aux professionnels.en
dc.publisherجامعة مولود معمريen
dc.subjectحماية المستهلكen
dc.subjectالمنافسة الحرةen
dc.subjectالممارسات التجارية التدليسيةen
dc.subjectالالتزام بالاعلامen
dc.subjectالإلتزام بالوسمen
dc.subjectالمواصفات الجزائريةen
dc.subjectوزارة التجارةen
dc.subjectالمجلس الوطني لحماية المستهلكينen
dc.subjectالمركز الجزائري لمراقبة النوعية والرزمen
dc.subjectشبكة مخابر التجارب و تحاليل النوعيةen
dc.subjectمجلس المنافسةen
dc.titleحماية المستهلك في ظل المنافسة الحرةen
dc.typeThesisen


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record