دراسة الإدراك البصري والذاكرة البصریة لدى الأطفال المصابین بالتوحد – درجة خفیفة -

No Thumbnail Available

Date

2015

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

جامعة مولود معمري – تيزي وزو-

Abstract

ونظرا لما یلعبه الإدر ا ك البصري والذاكرة البصریة من دور في اكتساب الطفل المعارف والخبر ات التي تساهم في تنمیة مها رتهم اخترناه كموضوع لبحثنا ،إضافة إلى قلة بحوث التخرج حول هذا الموضوع كما یسمح لطلبة التعرف أكثر على فئة المتوحدین والتقرب أكثر من أطفال هذه الفئة والتعرف على طرق التعامل معهم وكیفیة الاهتمام بهم. فقمنا ببحث المتمثل في د راسة الإدر ا ك البصري والذاكرة البصریة لدى الأطفال المصابین بالتوحد (درجة خفیفة)، وقد تمت در ا ستنا إلى جانبین، الجانب النظري والجانب التطبیقي ، لكن قبل ذالك تعرضنا لمقدمة، الإطار العام للإشكالیة. ثم في الجانب النظري الذي یشمل ثلاث فصول: التوحد، الإدر ا ك البصري والذاكرة البصریة، أما الجانب التطبیقي الذي یشمل على فصلین: الفصل الر ابع المخصص لمنهجیة البحث والفصل الخامس عرض وتحلیل النتائج، إضافة إلى الاستنتاج العام وختمنا بحثنا بخاتمة ، الإقتر ا حات ثم المر ا جع وأخیرا الملاحق

Description

م س 44

Keywords

الإدراك البصري, الأطفال المصابین بالتوحد, الذاكرة البصریة الأطفال المصابین بالتوحد

Citation

الأرطوفونیا