Département des Sciences Sociales
Browse by
Recent Submissions
-
الذكاء الإنفعالي و علاقته بالدافعية للإنجاز و تقدير الذات لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي
(جامعة مولود معمري بتيزي وزو : تامدة, 2018)ملخص: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الذكاء الانفعالي وكل من الدافعية للإنجاز وتقدير الذات لدى المتفوّقين دراسياً والمتأخرين، والتعرف عن الفروق في الذكاء الانفعالي والدافعية للإنجاز وتقدير الذات بين ... -
دراسة الوتيرة المدرسية : الإنتباه، مدة النوم الليلي و السلوك داخل القسم لدى تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي
(جامعة مولود معمري - تيزي وزو : تامدة, 2018)الملخص تهدف هذه الدراسة إلى المقارنة بين المناطق الشمالية والجنوبية فيما يخص الملمح اليومي والأسبوعي لأداءات الانتباه والسلوك داخل القسم بين تلاميذ المدرسة الابتدائية بولايتي تيزي وزو وتمنراست، إضافة إلى المقارنة بين ... -
الضغط النفسي و قلق الإمتحان و علاقة كل منهما بظهور السلوك العدواني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي
(جامعة مولود معمري بتيزي وزو : تامدة, 2018)ملخص: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين كل من الضغط النفسي وقلق الامتحان بالسلوك العدواني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، التعرف عن الفروق في الضغط النفسي وقلق الامتحان والسلوك العدواني بين الذكور والإناث ... -
Les stratégies matrimoniales entre la permanence et le changement
(2017)Résumé: S’inscrivant dans le domaine anthropologique de la parenté et celui du changement social, notre étude se veut comparative de l’évolution des stratégies matrimoniales de deux groupes (religieux) maraboutiques et ... -
الأنماط القيادية لدى مديري التعليم الثانوي و علاقتها بالرضا الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس
(جامعة مولود معمري - تيزي وزو : تامدة, 2018)ملخص الدراسة: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الأنماط القيادية لدى مديري التعليم الثانوي والرضا الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس، الكشف عن الفروق بين وجهات نظر أعضاء هيئة التدريس في أنماط المدير القيادية ... -
الجذور الفكرية و الفلسفة لأصل الدولة عند "جون لوك" هوبز" و "جون جاك روسو"
(جامعة مولود معمري: تامدة, 2013-05)