• English
    • français
  • English 
    • English
    • français
  • Login
View Item 
  •   DSpace Home
  • Mémoires de Master
  • Faculté des Sciences Humaines et Sociales
  • Département des Sciences Sociales
  • View Item
  •   DSpace Home
  • Mémoires de Master
  • Faculté des Sciences Humaines et Sociales
  • Département des Sciences Sociales
  • View Item
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

Browse

All of DSpaceCommunities & CollectionsBy Issue DateAuthorsTitlesSubjectsThis CollectionBy Issue DateAuthorsTitlesSubjects

My Account

Login

علاقة الذاكرة العاملة بالفھم القرائي لدى الطفل الأصم الحامل للزرع القوقعي مستوى السنة الرابعة إبتدائي

Thumbnail
View/Open
م س16.pdf (2.115Mb)
Date
2015
Author
بوجناح, سمیرة
أوجیان, زاكیة
Metadata
Show full item record
Abstract
الملخص: هدفت الدر ا سة الحالیة إلى التعرف على العلاقة الإرتباطیة لسعة ذاكرة العمل بالفهم القر ا ئي لدى الطفل الأصم الحامل للزرع القوقعي مستوى السنة الر ا بعة إبتدائي وبغیة الوصول إلى الهدف المنشوء إستخدمنا المنهج الوصفي، وطبق البحث على عینة قوامها 30 حالة وتم إختیارهم بطریقة قصدیة. وشملت أهداف الد ا رسة الحالیة على إختبار الذاكرة العاملة (كلمات وأرقام) بهدف قیاس قدرة الذاكرة العاملة على تذكر الأرقام، وإستخ ا رج الكلمة الدخیلة ثم الإحتفاظ بها وتذكرها بالترتیب وكذلك إختبار الفهم الق ا رئي لمعرفة مدى فهمهم للنصوص والإجابة على الأسئلة. ومن خلال نتائج د ا رستنا توصلنا إلى: - عدم وجود العلاقة الإرتباطیة لسعة ذاكرة العمل بالفهم الق ا رئي لدى الطفل الأصم الحامل للزرع القوقعي مستوى السنة ال ا ربعة إبتدائي. - عدم وجود فروق بین الأف ا رد ذات سعة مرتفعة وأف ا رد ذات سعة منخفضة.
URI
https://www.ummto.dz/dspace/handle/ummto/2281
Collections
  • Département des Sciences Sociales [38]

  • Université Mouloud MAMMERI T-O
Adresse Universite Mouloud MAMMERI Tizi-Ouzou 15000 Algerie
 

 


  • Université Mouloud MAMMERI T-O
Adresse Universite Mouloud MAMMERI Tizi-Ouzou 15000 Algerie